قم بتحميل تطبيق سهم لمزيد من التحديثات.

حمل تطبيق سهم

لا تزال شركة Apple الغنية بالنقود بحاجة إلى المليارات للحاق بسباق الذكاء الاصطناعي التوليدي ضد Meta أو Microsoft: المحلل Ming-Chi Kuo يكشف السبب

24/10/2023 09:10
Benzinga News
EN

آبل

AAPL

--

--

ميتا بلاتفورمس

META

--

--

مايكروسوفت

MSFT

--

--

إن فيديا

NVDA

--

--

قد تواجه طموحات الذكاء الاصطناعي التوليدية لشركة Apple Inc. (NASDAQ:AAPL) تحديات لأنها تهدف إلى اللحاق بمنافسي الصناعة مثل Meta Platforms Inc. (NASDAQ:META) و Microsoft Corporation (NASDAQ:MSFT)، مع المخاوف التي أثارها المحلل مينغ -تشي كو حول الاستثمار المطلوب بمليارات الدولارات.

ماذا حدث: في يوم الاثنين، شارك كو، المحلل في TF International Securities ، أحدث توقعاته ومخاوفه بشأن أعمال/خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية المستقبلية لشركة Apple.

وفقًا لأحدث استطلاع أجراه Kuo، تخطط كوبرتينو لشراء ما بين 2000 إلى 3000 خادم للذكاء الاصطناعي في عام 2023 وما يتراوح بين 18000 إلى 20000 وحدة في عام 2024.

يمثل هذا الاستثمار 1.3% فقط من شحنات خوادم الذكاء الاصطناعي العالمية في عام 2023 و5% في عام 2024، وهو أقل مقارنة بالمنافسين مثل Meta، التي تستعد لشراء حوالي 40 ألف خادم للذكاء الاصطناعي العام المقبل.

تحدي سلسلة التوريد: قال كو إن شركة Apple تشتري عددًا أقل من خوادم الذكاء الاصطناعي هذا العام مقارنة بعام 2024 نظرًا لعدم توفر ما يكفي من شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة NVIDIA Corporation (NASDAQ:NVDA). علاوة على ذلك، فقد طلبتها شركة التكنولوجيا العملاقة في وقت متأخر عن بعض العملاء الكبار الآخرين.

ومع ذلك، أشار المحلل أيضًا إلى أنه على الرغم من أنه من المتوقع أن يتحسن وضع سلسلة التوريد في عام 2024، إلا أن شركة Apple ستظل متخلفة بشكل كبير عن منافسيها فيما يتعلق بعدد خوادم الذكاء الاصطناعي.

"بافتراض أن شركة Apple لا تقدم خدمات مثل الاستضافة السحابية، فليس من المناسب مقارنة Microsoft (مع مشتريات خادم الذكاء الاصطناعي بحوالي 80.000 إلى 100.000 وحدة في عام 2024) مع شركة Apple.

ما الذي يمكن أن تفعله شركة Apple لسد الفجوة: وفقًا لكو، قد تكون قوة حوسبة البنية التحتية للذكاء الاصطناعي للشركة أقل من منافسيها، ولكن يمكن للشركة الاستفادة من خبرتها البرمجية لتحقيق خطوات واسعة في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

واختتم بالقول: "من المعقول التقدير أنه سيتعين على شركة أبل استثمار عدة مليارات من الدولارات الأمريكية على الأقل سنويًا حتى تحظى بفرصة اللحاق بمنافسيها".

أثار كو أيضًا مخاوف بشأن مستقبل أعمال الذكاء الاصطناعي التوليدي لشركة Apple إذا اختارت تخصيص جزء صغير فقط من المبلغ المطلوب.

واختتم قائلاً: "إذا كانت شركة Apple تنوي حقًا إنفاق مليار دولار فقط سنويًا على تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، فلن يهم كثيرًا إذا كان استطلاعي خاطئًا، لكنني أشعر بقلق حقيقي بشأن مستقبل أعمال/خدمة الذكاء الاصطناعي التوليدي من Apple".

ما المبلغ الذي تحتاج شركة Apple إلى استثماره سنويًا في الذكاء الاصطناعي التوليدي للحاق بالمنافسة؟ يبدأ التقدير المعقول بعدة مليارات من الدولارات الأمريكية. W5wUSa

– 郭明錤 (Ming-Chi Kuo) (@mingchikuo) 23 أكتوبر 2023

سبب أهميته: في السابق، ذكر مارك جورمان من بلومبرج أن شركة آبل تخطط لإنفاق أكثر من مليار دولار سنويًا لتطوير المنتجات والميزات القائمة على الذكاء الاصطناعي التوليدي.

ونقل عن شخص مطلع على خطط شركة أبل قوله إن الشركة تعتقد أن عدم تقديم منتجات الذكاء الاصطناعي التوليدية كان بمثابة "خطأ كبير جدًا داخليًا".

كان لدى شركة Apple نقد وما يعادله من النقد يبلغ حوالي 29 مليار دولار اعتبارًا من الربع الأخير الذي تم الإبلاغ عنه.

ومن الجدير بالذكر أنه حتى الآن، قدمت شركة Apple تحديثًا مهمًا واحدًا فقط يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وهي ميزة التصحيح التلقائي المحسنة في iOS 17 .

على الرغم من وجود شائعات حول عمل شركة Apple على منافستها ChatGPT "Apple GPT"، إلا أن الشركة لم تصدر بعد أي منتجات أو خدمات ذكاء اصطناعي كبيرة موجهة للمستهلك.

ترجمة هذه الصفحة آلية. تحاول منصة سهم تحسين الترجمة ولكن لا تضمن دقتها وموثوقيتها، ولن تتحمل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر بسبب عدم دقة أو إغفال في الترجمة.

حمل تطبيق سهم